fbpx
مبنى وزارة الخزانة الأمريكية في واشنطن.

البحث عن دخل آمن؟ تستحق الأشياء المفضلة نظرة مع ارتفاع الأسعار

شارك هذا المقال...

بقلم راندال دابليو فورسيث

15. يناير 2021

نقلا عن موقع بارونز

كان للدعم في عوائد السندات منذ مطلع العام تأثيرات متباينة على القطاعات الحساسة للفائدة، حيث ارتفعت أسهم البنوك، لكن المرافق العامة كانت في الغالب تكسب الوقت. عكست الأسهم المفضلة بشكل أساسي تحركات السندات، حيث انخفضت الأسعار حيث وصل عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في 10 أشهر عند 1.185٪ خلال جلسة الثلاثاء.

قاوم السوق المفضل صعود عوائد الخزانة خلال أواخر عام 2020 مع تقلص هوامش الائتمان، كما أشار فرانك سيليو وباري ماكاليندن، وهما من كبار استراتيجيي الائتمان في اتحاد البنوك السويسري للخدمات المالية، في منشور بالمدونة يوم الثلاثاء. في الواقع كانت أسعار معظم الإصدارات المفضلة والأموال المفضلة الواردة في قصة زميلنا أندرو باري في أكتوبر الماضي أعلى بحلول نهاية العام.

ولكن، كما يقول المثل القديم في وول ستريت، فإن المفضلين أخذوا الدرج لأعلى والمصعد لأسفل، كما لاحظ الاستراتيجيون في اتحاد البنوك السويسري. وتقدمت الشركات التي تبلغ قيمتها الاسمية 25 دولارًا بنسبة 1.9٪ في ديسمبر بعد زيادة بنسبة 2.5٪ في نوفمبر، لكنها انخفضت بنسبة 2.7٪ هذا العام، حتى يوم الثلاثاء. ومع ذلك فإن التفضيلات التي تبلغ قيمتها 1000 دولار على قدم المساواة صمدت بشكل أفضل، وهو ما عزا الثنائي إلى حصولهما على توزيعات أرباح متغيرة السعر، في حين أن مدفوعات الأصناف الاسمية البالغة 25 دولارًا ثابتة، مما يجعلها أكثر حساسية لتحقيق التغييرات.

قد تؤثر التدفقات الخارجة في الصناديق المتداولة في البورصة أيضًا على التفضيلات، خاصةً الإصدارات بقيمة 25 دولارًا، والتي تشكل معظم الأصول في صناديق الاستثمار المتداولة المفضلة. أكبر مثال، صناديق الاستثمارات المتداولة المجمعة وسندات الدخل (شريط الأسهم: PFF)، انتهى يوم الخميس عند 38.17 دولارًا، بانخفاض من 38.51 دولارًا في نهاية العام ولكنه لا يزال أعلى من 36.90 دولارًا عند نشر قصتنا في أكتوبر.

يجب أن تستفيد تفضيلات البنوك، التي تهيمن على السوق، من بيئة العائدات المتزايدة، والتي وسعت الفارق بين أسعار الفائدة قصيرة وطويلة الأجل، وهو أحد العوامل الرئيسية المحددة لربحية الشركات المصرفية.

لاحظ سيليو وماك أليندين أن اختبارات الإجهاد التي أجراها مجلس الاحتياطي الفيدرالي لعام 2020 وجدت أن البنوك ستحافظ على مستويات رأس مال قوية في سيناريوهين افتراضيين شديدين. نتيجة لذلك، يسمح الاحتياطي الفيدرالي للبنوك باستئناف عمليات إعادة شراء الأسهم العادية في الربع الأول. ستكون إعلانات إعادة الشراء عاملاً رئيسياً سيراقب المستثمرون في تقارير أرباح الربع الرابع. لا يعتقد الاستراتيجيون أن استئناف عمليات إعادة الشراء سيضعف جودة ائتمان البنوك، والتي تعززت بتعليق عمليات إعادة الشراء التي ساعدت على تعزيز رأس المال التنظيمي في الربعين الثاني والثالث.

كانت العوائد المفضلة للبنك في الغالب تافهة، في نطاق 3٪، في نهاية عام 2020. هناك إصداران تم تسليط الضوء عليهما في أكتوبر الماضي، سلسلة كابيتال وان (COF-K) وسلسلة ويلز فارغو زد (WFC-Z)، لا تزال تسفر حول 4.6٪.

تستمر الصناديق المفضلة ذات النهاية المغلقة في تقديم عوائد أعلى بكثير من خلال الرافعة المالية، والتي تضع الأموال المجانية التي يقدمها الاحتياطي الفيدرالي للعمل لصالح المستثمرين. ظهرت مصروفات التكلفة والتأمين والشحن في أكتوبر، الأوراق المالية الممتازة وسندات الدخل لنيوفين (JPS) وفيرست ترست للأوراق المالية المتوسطة والممتازة وسندات الدخل (FPF)، والتي حققت 6.57٪ و6.68٪ على التوالي، بينما يتم التداول بخصومات معتدلة تبلغ حوالي 5٪ من صافي قيمة الأصول.

الرافعة المالية هي كيف أن أداوات الدخل الأخرى، صناديق الاستثمار العقاري التي تستثمر في الأوراق المالية المرتبطة بالرهن العقاري، تنتج عوائد عالية بشكل غير عادي تزيد عن 10٪. تعتبر الأسهم الممتازة الصادرة عن صناديق الاستثمار العقاري إحدى الأدوات التي توفر تلك الرافعة المالية. لكنها أقل خطورة من الأسهم العادية لصناديق الاستثمار العقارية لأن أصحابها يدفعون أولاً. التعويضات: تنتج بشكل عام أقل من الأسهم العادية.

واحدة من أكثر الإصدارات المتداولة نشاطًا، أنالي 25 لإدارة رأسال المال 25 دولارًا على قدم المساواة 6.5 ٪ من إصدارات جي (NLY-G)، تولد 6.68 ٪، أقل بكثير من 10.59 ٪ من أسهم أنالي العادية (NLY). لكن العائد الحالي لأسهم شركة أنالي الممتازة لا يزال يزيد بأكثر عن ثلاث نقاط مئوية عن أي شيرز أي بوكس لصناديق الاستثمار المتداولة لسندات الشركات عالية العائد (HYG). عائدات تتراوح بين 7٪ و8٪ وأعلى متاحة من صناديق الاستثمار العقاري ذات المخاطر العالية.

شيئين يجب ملاحظتهما حول تفضيلات صناديق الاستثمار الرهن العقاري:

يتم فرض ضرائب على مدفوعاتهم كدخل عادي، مثل تلك الخاصة بجميع أسهم صناديق الاستثمار العقاري، في حين أن معظم الشركات المفضلة تخضع لمعدل ضريبة أعلى بنسبة 20٪ (بالإضافة إلى 3.8٪ ضريبة إضافية للرعاية الطبية). هذا يجعلها أكثر ملاءمة لحساب تقاعد محمي من الضرائب الحالية، خاصة وأن الضرائب قد ترتفع في إدارة بايدن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استدعاء معظم منتجات أسهم صناديق الرهن العقاري المفضلة بقيمة اسمية تبلغ 25 دولارًا في تاريخ محدد (31 مارس 2023، في حالة سلسلة جي من شركة أنالي)، والتي تحدد سعرها فعليًا.

اقرأ أيضاً ثلاث أسهم أرباح غير معروفة ولكنها مذهلة وزعت هذه الأسهم أرباحاً لمستثمريها باستمرار

close

النشرة الاخبارية المجانية الاسبوعية 🎁

في هذه النشرة الاسبوعية ستحصلون على آخر اخبار عالم المال
و الاقتصاد في العالم عموماً و العالم العربي خصوصاً

لن نكثر من النشرات الالكترونية! نشرة واحدة اسبوعية فقط

شارك هذا المقال...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.